lancement sandbox

الإطلاق الرسمي لصندوق الرمل التنظيمي للبنك المركزي التونسي

ترأس السيد مروان العباسي ، محافظ البنك المركزي التونسي (البنك المركزي التونسي) ، اليوم 20 يناير 2020 في تونس ، حفل الافتتاح الرسمي لصندوق الرمل التنظيمي  للبنك المركزي التونسي

شارك في هذا الحفل ، MM. أنور معروف ، وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي ، وحبيب بن حاج قويدر ، رئيس الجمعية المهنية التونسية للمصارف والمؤسسات المالية ، وأونور أوغلو ، ممثلة البنك الدولي ، والسيدة نادية جمحة ، نائبة - رئيس البنك المركزي التونسي بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المشغلين في قطاع التكنولوجيا المالية.

وقال العباسي إن وضع الحماية التنظيمي هو أحد "الآليات الرئيسية التي ستطبقها الهيئة التنظيمية لتشجيع الابتكار المصرفي والمالي". إنها بيئة اختبار شاملة للحلول المبتكرة التي تقدمها التقنيات المالية الحديثة المختارة مع عملاء طوعيين لفترة محدودة من الزمن وتحت إشراف البنك المركزي التونسي.

إن إطلاق صندوق الحماية التنظيمي البنك المركزي التونسي هو تتويج لأكثر من عام من العمل بمساعدة فنية من خبراء البنك الدولي ، بالتنسيق مع النظام البيئي التونسي للابتكار وزيارات إلى قال العباسي "يدرس مع عدة بنوك مركزية".

بالنسبة للسيد العباسي ، أصبح فهم تعقيد التقنيات الجديدة ضرورة للهيئة التنظيمية. إنه "زخم" لتطوير حلول جديدة وتعديل الإطار التنظيمي ، إذا لزم الأمر.

وفي هذا الصدد ، أعلن السيد العباسي أن عام 2020 سيتم وضعه تحت علامة تطور الرقمية في القطاع المالي. وبهذا المعنى ، اعتبر التحول "الأساسي" للمؤسسات المالية ، بالتعاون الوثيق مع التقنيات المالية الحديثة. الهدف هو "تطوير نموذج اقتصادي جديد قائم على الإدماج والابتكار وتكوين الثروة ذات القيمة المضافة العالية".

أخبار أخرى

إطلاق "مختبر تجريبي تنظيمي" مع البنك المركزي التونسي

ال 13 Mars, 2020 اقرأ المزيد