news

إطلاق "مختبر تجريبي تنظيمي" مع البنك المركزي التونسي

  • إطلاق "Sandbox التنظيمية" مع BCT: بيئة اختبار لدعم اختبار الحلول المبتكرة على نطاق صغير ومع العملاء الحقيقيين.

    إنشاء "BCT - Fintech Committee" ، موقع إلكتروني موجه للتكنولوجيا المالية و "BCT-LAB"

    "FINTECH@bct.gov.tn": عنوان بريد إلكتروني مخصص لنظام Fintech البيئي.
    إن تونس تمتلك كل الوسائل لتصبح مركزاً إقليمياً للتكنولوجيا. من الآن فصاعدا ، ستبذل الجهود على أساس الشمولية التي ستتيح لنا المضي قدما في التطور التكنولوجي في بلادنا ". هذه في جوهرها رسالة من السيد مروان العباسي ، محافظ البنك المركزي التونسي (BCT) ، اليوم 11 ديسمبر 2019 ، في افتتاح الاجتماع التشاوري مع النظام البيئي للابتكار في تونس.

    وقال إن BCT تعمل في نهج تشاركي يقوم أساسًا على الانفتاح والتواصل والتفاعل مع النظام البيئي لـ Fintechs. ولهذه الغاية ، فإن لجنة التكنولوجيا المالية ؛ تم إنشاؤه مؤخرًا داخل البنك ، سوف يميل إلى العمل كحلقة وصل بين المنظم ؛ BCT في هذه الحالة ؛ ونظام الابتكار البيئي في تونس. والإعلان عن إطلاق "موقع إلكتروني مخصص لهذه الوظيفة قريباً. كما يهدف مشروعان استراتيجيان قيد التنفيذ إلى إنشاء "BCT-LAB" وإطلاق "وضع الحماية التنظيمي".

    وقد خصص هذا الاجتماع لعرض السياسة التي اعتمدتها BCT من أجل تعزيز الابتكار في القطاع المصرفي والمالي. كما كانت فرصة لشرح ظروف تشغيل Sandbox التنظيمي قبل إطلاقه الرسمي في نهاية يناير 2020 وجمع التعليقات على النهج المتبع. وفقًا لـ "لجنة Fintech لـ BCT" ، فإن Sandbox التنظيمي سيمثل "بيئة اختبار أنشأها المنظم لدعم اختبار الحلول المبتكرة على نطاق صغير ومع العملاء الحقيقيين".

    وأوضح محافظ BCT كذلك أن التكامل بين Fintechs والمجال المالي يسمح ، من ناحية ، لخلق قيمة مضافة ، ومن ناحية أخرى ، تعزيز الجهود من حيث الإدماج. مالي. وقال "إنها عملية مربحة للجميع".

    وأشار المشاركون إلى أهمية النهج ، ولا سيما المساهمة المحتملة للآليات التي وضعتها BCT. الهدف هو تسهيل تشغيل Fintechs ، على الرغم من الإطار التنظيمي الذي يعتبرونه جامدًا. وفي هذا الصدد ، أشار السيد العباسي إلى أن النهج العام يقوم على رؤية BCT التي تطمح إلى أن تكون "بنك مركزي حديث وقوي وكفؤ في طليعة التحولات الاقتصادية والمالية". على هذا النحو ، فهي ملتزمة بدمج مختلف المقترحات في التفكير الاستراتيجي الذي بدأ في BCT. أيضا ، سوف تكون القضايا المثارة موضوع الكثير من النقاش بين لجنة التكنولوجيا المالية والنظام الإيكولوجي. من أجل تجسيد هذا النهج التشاركي ، تم تخصيص عنوان بريد إلكتروني "FINTECH@bct.gov.tn" لجمع المقترحات من النظام البيئي Fintech.

    تم تنظيم هذا الاجتماع من قبل لجنة التكنولوجيا المالية في BCT بحضور السيدة Dorothee Delort بصفتها خبيرة في البنك الدولي بمشاركة مختلف أصحاب المصلحة في النظام البيئي للابتكار في تونس. هؤلاء هم بشكل رئيسي Fintechs ، والحاضنات ، والمسرعات ، والجمعية التونسية المهنية للمصارف والمؤسسات المالية (APTBEF) ، وممثلي البنوك المحلية ، والوزارات المعنية ، ومشغلي الاتصالات ، ممثلو الجامعات ، منظمة الدفاع عن المستهلك (ODC) ، الوكالة الوطنية للمصادقة الإلكترونية (ANCE) ، الوكالة الوطنية لأمن الكمبيوتر (ANSI) ، مديري أنظمة الدفع ، إلخ.

أخبار أخرى

الإطلاق الرسمي لصندوق الرمل التنظيمي للبنك المركزي التونسي

ال 03 Janvier, 2020 اقرأ المزيد