Business Forum DiafrikInvest

افتتاح النسخة الثانية من منتدى الأعمال DiafrikInvest

شارك مروان العباسي ، محافظ البنك المركزي التونسي (BCT) ، الثلاثاء 10 مارس 2020 في تونس ، في افتتاح النسخة الثانية من "منتدى الأعمال DiafrikInvest" الذي ينظمه اتحاد الشركات التونسية للمواطنين (CONECT) ) بالشراكة مع ANIMA Invest Network.

وفي هذه المناسبة ، أشار السيد العباسي إلى أنه على الرغم من دوره الرئيسي ، وهو مكافحة التضخم وضمان الاستقرار المالي ، فإن البنك المركزي التونسي يدرك بشكل خاص الحاجة إلى الانفتاح على نظامه البيئي. . وأوضح أن "تونس بلد يتمتع بقدرات كبيرة من حيث الابتكار ، والهدف الآن هو ضمان التزامن الجيد بين المجال الاقتصادي والتقدم التكنولوجي".

وأضاف المحافظ أن البنك المركزي التونسي اختارت أن تضع نفسها "كميسر مع النظام البيئي للشركات الناشئة والفنتك". يتعلق الأمر باغتنام الفرص التي تتيحها هذه الفرص ، والتي حالت دون شك دون تغيير في الصناعة المصرفية والمالية ، ولكن أيضًا للحفاظ على الأداء الصحي للنظام المالي. "الأمر برمته هو الانفتاح والفهم وبدء التغيير! أصر السيد العباسي.

لتشجيع ريادة الأعمال القائمة على الابتكار ، أنشأت البنك المركزي التونسي موقعًا مخصصًا للتقنيات المالية الحديثة ، وهو "صندوق حماية تنظيمي" وستطلق في يونيو 2020 ، مختبرالبنك المركزي التونسي.

والهدف من ذلك هو ضمان أن تبدأ الشركات الوسائل لتحقيق طموحاتها ، ولكن أيضًا لبدء عمل الشمول المالي. وبالتالي ، يُتوخى تيسير بعض التبادل ، مما يضيف إلى الجهود المبذولة فيما يتعلق بقابلية التشغيل المصرفي. وأعلن "نتيجة لذلك ، فإن مؤسسات الدفع الأولى التي وافق عليها البنك المركزي التونسي سترى النور قريبا".

كما أصر محافظ البنك المركزي على أهمية التنقل والفرص التي يجب اغتنامها في الشتات التونسي. بالنسبة للسيد العباسي ، فقد قررت البنك المركزي التونسي ، التي تدرك قدرات وإمكانات المقيمين التونسيين في الخارج (TRE) ، التعاون بشكل فعال مع هذه المجموعة من المهارات. وقال "تم بناء جسر بين البنك المركزي التونسي والشتات".

أخبار أخرى

بيان المحافظ أمام مجلس نواب الشعب يوم الجمعة 2/7/2020

ال 07 Février, 2020 اقرأ المزيد