bct

مشاركة السيد المحافظ في الإصدار الثالث من مؤتمر التشفير والتمويل في سانت موريتز (سويسرا) من 15 إلى 17 يناير 2020

"في البنك المركزي التونسي نحن مقتنعون بأن قمع التكنولوجيا في بدايتها سيكون خطأ وأنه يجب علينا متابعتها عن كثب ، وفهمها جيدًا ، وحتى تجربتها والاستعداد قدر الإمكان للرصد الفعال لها" "حالات الاستخدام" ، ديكسيت ، السيد مروان العباسي ، محافظ البنك المركزي التونسي (البنك المركزي التونسي)

"اتخذ البنك المركزي التونسي الخيار الاستراتيجي ليضع نفسه في موقع ميسّر في النظام البيئي التونسي للابتكار. هذا هو رهاننا للفترة المقبلة. لذلك ، جهز المعهد التونسي للإذاعة نفسه بالآليات اللازمة مثل لجنة التكنولوجيا المالية ، وصندوق الحماية التنظيمي الذي سيتم إطلاقه في 21 يناير ، ومعمل البنك المركزي التونسي وموقع مختبرالبنك المركزي التونسي-التقنيات المالية الحديثة. وأيضًا ، يتم تعزيز كل هذا العمل من خلال التعاون الإقليمي والدولي الجيد. "

هذه ، في جوهرها ، رسالة السيد مروان العباسي ، محافظ البنك المركزي التونسي (البنك المركزي التونسي) خلال خطابه ، الجمعة 17 يناير 2020 في سان موريتز (سويسرا) ، خلال الطبعة الثالثة من "مؤتمر التشفير المالي".

أمام جمهور عالي المستوى ، يتميز ، على وجه الخصوص ، بوجود . عرض السيد العباسي إغنازيو كاسيس وتوماس موزر ، ممثلين عن المجلس الاتحادي السويسري والبنك الوطني السويسري ومجموعة كبيرة من المستثمرين ، السياسة التونسية وكذلك نهج البنك المركزي التونسي لتشجيع الابتكار التمويل في تونس.

ولهذه الغاية ، حث السيد العباسي المستثمرين الحاضرين على الاهتمام عن كثب بنظام الابتكار التونسي ، "مع الشباب الموهوبين والإمكانات العالية" ، لاستخدام تعبيره. كما استغل محافظ البنك المركزي التونسي الفرصة لتقديم الإطار التنظيمي التونسي حول هذا الموضوع: "الأنظمة الثورية ، والتي يمثلها" قانون البدء ". جهاز مع جميع الأحكام التي تساعد على ريادة الأعمال على أساس الابتكار. "

فيما يتعلق بموقف البنك المركزي التونسي فيما يتعلق بالبلوكتشين والعملات المشفرة ، قدر السيد العباسي أن تونس تتابع عن كثب تطورات هذه التكنولوجيا.  كدليل ، استشهد بالمنظمة ، منذ عام 2018 ، من قبل البنك المركزي التونسي لقمة Blockchain الأفريقية و PoCs الجارية بشأن الحلول المبتكرة القائمة على تقنية Blockchain.

بالنسبة للسيد العباسي ، يقوم البنك المركزي التونسي ، بصفته منظمًا للقطاع المالي ، بتدقيق عمل البنوك المركزية فيما يتعلق بالعملات الرقمية. "في الوقت الحالي لدينا اهتمام واضح بتقنية Blockchain في استخداماتها للإدماج المالي. ما هو مؤكد هو أننا في البنك المركزي التونسي مقتنعون بأن التضييق على التكنولوجيا في بدايتها سيكون خطأ وأنه يجب علينا متابعتها عن كثب ، وفهمها جيدًا ، وحتى تجربتها والاستعداد قدر الإمكان المراقبة الفعالة لـ "حالات الاستخدام".

في نهاية كلمة المحافظ ، عبر الحاضرون عن اهتمامهم بمستوى تطور الابتكار المالي في تونس والدور الذي تلعبه البنك المركزي التونسي. كما أعرب العديد من المستثمرين عن رغبتهم في زيارة تونس وتمويل مشاريع مبتكرة.

أسس المؤتمر في عام 2017 من قبل 8 رواد أعمال سويسريين ، ويجمع المؤتمر أكثر من 200 مشارك ، معظمهم من المستثمرين واللاعبين المبتكرين وصانعي السياسات والمنظمين من جميع أنحاء العالم لمناقشة الجوانب المتعلقة بالعملات المشفرة و لتكنولوجيا blockchain. يهدف هذا المؤتمر إلى أن يكون منتدى رفيع المستوى لتبادل الخبرات والتواصل وفتح نقاش استراتيجي مع الممارسين للتوصل إلى حلول ممكنة للصعوبات التي تمت مواجهتها. تم وضعه على الديناميكيات المبهرة التي تميز النظام البيئي السويسري للعملات المشفرة و Blockchain.

 

أخبار أخرى

إطلاق "مختبر تجريبي تنظيمي" مع البنك المركزي التونسي

ال 13 Mars, 2020 اقرأ المزيد